| Cart Total:
Menu
نبذة عن الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ)

نبذة عن الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ)

الجمعية الأمريكية للجودة هي مجتمع عالمي مكون من أفراد متخصصين في الجودة يقومون بتبادل أفكار وآليات من شأنها أن تجعل عالمنا يعمل على نحو أفضل. تتمتع الجمعية الأمريكية للجودة بسمعة ومكانة جيدة من خلال الملايين من العضويات الفردية والتنظيمية في المجتمع من 150 دولة، والوصول إلى جمع أعلام ورموز الجودة المتعددة الذين يعملون على تحويل الشركات العالمية والمنظمات والمجتمعات لتكون قادرة على مواجهة تحديات المستقبل الحرجة. يقع المقر الرئيسي للجمعية الأمريكية للجودة في ميلووكي، بولاية وسيكنسن، مع افتتاح مركز خدمة وطنية جديد للعلامة التجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

حيث أن الدافع الحقيقي وراء هذه الخطوة هو تعزيز القدرة التنافسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولا سيما على الصعيد الإقليمي. قامت الجمعية الأمريكية للجودة بتطوير و تنفيذ مجموعة من الاستراتيجيات الجوهرية لتطوير قدرات الأعضاء و تعزيز مكانة المنطقة بتحسين الأداء فيها. قم بزيارة موقعنا الإلكتروني لمعرفة المزيد عن رسالة الجمعية الأمريكية للجودة، وعضويتها وشهاداتها و دوراتها التدريبية .

رؤية الجمعية الأمريكية للجودة

من خلال جعل الجودة أولوية عالمية وضرورة حتمية تنظيمية وأخلاقيات شخصية، أصبحت الجمعية الأمريكية للجودة المجتمع لكل الأفراد الذين يسعون إلى مفاهيم الجودة أو التكنولوجيا أو الأدوات لتطوير أنفسهم أو تطوير عالمهم

رسالة الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ)

تهدف رسالتها إلى زيادة استخدام وتأثير الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعالم.

سجل الإنجازات



كانت الجمعية الأمريكية للجودة في طليعة مسيرة النهوض بالجودة لأكثر من 65 عاماً. مقرها الرئيسي في ميلواكي، تعود بدايات الجمعية الأمريكية للجودة إلى نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث بحث خبراء الجودة والمصنعون عن طرق للحفاظ على تقنيات تحسين الجودة المتعددة التي تم استخدامها في زمن الحرب. لعبت الجمعية الأمريكية للجودة دوراً حيوياً في دعم هذه المعايير منذ الزمن الماضي، وفي الوقت نفسه، دعم ومساندة الابتكار في مجال الجودة.

مع نهاية حقبة عام 1970، كان لمبادئ الجودة تأثير كبير على التصنيع والعمليات الصناعية، وذلك من خلال تركيز الاهتمام على كيفية إمكانية تحديد وتلبية المنتجات والخدمات للمواصفات الفنية. الأعمال التجارية عادة ما تقوم بتأسيس إدارة لضبط الجودة لضمان تلبية المواصفات.

في حقبة عام 1980، بدء أعضاء الجمعية الأمريكية للجودة يتطلعون إلى كيفية إمكانية تطبيق الجودة خارج عالم التصنيع. لقد أدركوا بأن الجودة يمكن أن تحدث فرقاً في أي شركة وتلمس أي شخص فيها. بدأت الجودة تُطَور إلى نظام انضباط أوسع كان يهدف إلى ريادة وإلهام وإدارة مجموعة واسعة من الأعمال التجارية والأنشطة مع التركيز على التميز دائماً.

في عصرنا هذا، أصبحت الجمعية الأمريكية للجودة منظمة عالمية تضم أكثر 140 دولة، كما تمتلك الجمعية الأمريكية للجودة الآن مراكز خدمة في المكسيك والصين والهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأقامت تحالفات إستراتيجية مع عدد كبير من الشركات لترويج منتجات الجمعية الأمريكية للجودة والتدريب. سجل حافل ومستقبل مشرق، نحن الجمعية الأمريكية للجودة، صوت العالم للجودة.

  • بصفتها شركة جودة عالمية، تقود الجمعية الأمريكية للجودة التطور المهني وخدمات الاعتمادات والمعرفة والمعلومات ومجتمع العضوية والدعم بالنيابة عن ملايين الأفراد والشركات في 140 دولة.
  • تدافع الجمعية الأمريكية للجودة عن الجودة من خلال مجالات متنوعة من المعايير. تقدم الجمعية الأمريكية للجودة الدعم لعدد من المجموعات التطوعية التي تطور وتحسن المعاير الدولية والمعايير الأمريكية المحلية. هذا يتضمن المعايير المعروفة على نطاق واسع، مثل معيار أيزو 9001 (ISO 9001) ومعيار أيزو 26000 (ISO26000) ومعيار أيزو 14001 (ISO 14001)، بالإضافة إلى معايير أخرى وتقارير فنية تطبق مبادئ وأدوات وتكنولوجيا إدارة الجودة.
  • من مقرها الرئيسي في ميلواكي، ويسكنس تدعم الجمعية الأمريكية للجودة خدمات العضوية والعمليات التجارية من خلال الجمعية الأمريكية للجودة العالمية، والجمعية الأمريكية للجودة للصين والجمعية الأمريكية للجودة للمكسيك والجمعية الأمريكية للجودة للهند، والجمعية الأمريكية للجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع الشركاء العالميين للجمعية الأمريكية للجودة® في شتى أنحاء العالم.
  • تضم عائلة الجمعية الأمريكية للجودة أيضا مجموعة من رواد الاعتماد تعمل في شتى أنحاء العالم مثل مجلس الاعتماد الوطني ANSI-ASQ، و ANAB-ACLASS، وRABQSA. انضمت منظمة خدمات الجودة القضائية إلى العائلة في شهر مارس من العام 2012.
  • للحصول على مزيد من المعلومات عن الجمعية الأمريكية للجودة وما نقوم به، يرجى الاطلاع على هذا الكتيب التفاعلي.

ما نقوم به

تعتبر الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ) بالنسبة إلى الأشخاص المتحمسين للتحسين شبكة المعرفة العالمية التي تربط أفضل الأفكار والأدوات والخبرات. تمتلك الجمعية الأمريكية للجودة السمعة والمكانة والقدرة على الجمع بين مختلف مناصري الجودة الذين يغيرون عالمنا.

عروض الجمعية الأمريكية للجودة

عضوية الجمعية الأمريكية للجودة

عندما ينضم الأعضاء إلى الجمعية الأمريكية للجودة، فإنهم ينضمون إلى مجتمع من الأفراد المتحمسين بشأن موضوع الجودة ممن ساهموا في النهوض بعمل عالمنا على نحو أفضل. كما توفر الجمعية الأمريكية للجودة عضويات للمنظمات والمؤسسات. نحن نوفر عضويات للمواقع والمشاريع ومؤسسات التعليم الثانوي والابتدائي.

التواصل

الجمعية الأمريكية للجودة هي موطن لمجموعة عظيمة من المجتمعات على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

الشهادات

توفر الجمعية الأمريكية للجودة 17 شهادة، وقد أصدرت ما يقارب 150000 شهادة لمهنيين من شتى أنحاء العالم. الشهادات هي أداة تطور أساسية لمساعدة المهنيين على الصمود في مكان العمل.

المعهد التعليمي للجمعية الأمريكية للجودة™ ™

يستضيف المعهد لتعليمي للجمعية الأمريكية للجودة ™ جميع عروض الجمعية الأمريكية للجودة التعليمية في موقع مناسب

المؤتمر العالمي والفعاليات

تربط الجمعية الأمريكية للجودة مجتمع الجودة من خلال فعاليات ومؤتمرات ولقاءات على مدار السنة. المؤتمر العالمي السنوي لجمعية الأمريكية للجودة هو حدثنا الرئيسي. تتضمن مؤتمرات الجمعية الأمريكية للجودة الأخرى مؤتمر "لين آند سيكس سيغما" (Lean and Six Sigma) والمؤتمر الوطني للتعليم النوعي.

شهر الجودة العالمي

يعقد في شهر نوفمبر كل سنة، حيث تترأس الجمعية الأمريكية للجودة هذا الاحتفال الذي يستمر مدة شهر ويهدف لرفع الصوت العالمي للجودة. يتضمن هذا الحدث الاجتماع على طاولة مستديرة مع رواد الجودة وروايات الجودة في الممارسة العملية ومعلومات حول أدوات وتقنيات الجودة.

مركز المعرفة

يوفر مركز المعرفة التابع للجمعية الأمريكية للجودة نقطة وصول شاملة واحدة عبر الإنترنت إلى أدوات ومصادر الجودة.

المعايير

تقدم الجمعية الأمريكية للجودة الدعم إلى عدد من المجموعات التطوعية التي تعمل على تطوير وتحسين المعاير الدولية والأمريكية الوطنية. هذا يتضمن المعايير المعروفة على نطاق واسع، مثل معيار أيزو 9001 (ISO 9001) ومعيار أيزو 26000 (ISO 26000) ومعيار أيزو 14001 (ISO 14001)، بالإضافة إلى معايير أخرى وتقارير فنية تطبق مبادئ وأدوات وتكنولوجيا إدارة الجودة.

صحافة الجودة (Quality Press)

صحافة الجودة هي الناشر الأكبر على مستوى العالم للمنتجات المرتبطة بالجودة، بما في ذلك الكتب والمجلات. تنشر الجمعية الأمريكية للجودة ست مجلات وصحف من ضمنها تقدم الجودة – المنشور الرئيسي لدينا.

البحوث

تشارك الجمعية الأمريكية للجودة في بحوث جديرة بالذكرة من شأنها أن تثري هيئة معرفة الجودة التابعة للجمعية الأمريكية للجودة. عملنا الرئيسي هو دراسات المستقبل، والتي تجرى كل 3 سنوات بدءا من عام 1995. كما تشارك الجمعية الأمريكية للجودة في تعاونات بحثية عالية المستوى تتضمن دراسات حول المسؤولية الاجتماعية مع شركة أي بي ام (IBM) و مجموعة القوى العاملة (ManpowerGroup). تعتبر استطلاعاتنا السنوية حول توقعات التصنيع والرواتب لخبراء الجودة بمثابة مقاييس للمؤشرات الاقتصادية.

التواصل الاجتماعي

يعتبر موقع ASQ.org موطنا لمجتمع عبر الإنترنت مع مدونات وحلقات نقاش ومنتديات متوفرة لأعضاء مجتمع الجودة العالمي. يمكنك التواصل مع الجمعية الأمريكية للجودة عبر تويتر أو فيسبوك أو مجتمع مدونة الأصوات المؤثرة أو اليوتيوب أو موقع لينكدن.

المسؤولية الاجتماعية

تلعب الجودة دوراً أساسياً في مساعدة الشركات على تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية الخاصة بها. تجمع شركة المسئولية الاجتماعية (SRO) التابعة للجمعية الأمريكية للجودة ما بين المسؤولية الاجتماعية وخبراء الجودة لتوليد أفكار وتحسين عالمنا.

الجودة من أجل الحياة™ ™

تساهم مبادرة الجودة من أجل الحياة™ التابعة للجمعية الأمريكية للجودة تبادل روايات خبراء الجودة الذين يوظفون حماسهم والتزامهم ومهاراتهم لإحداث فروقات في مجتمعاتهم وفي شتى أنحاء العالم.

الدعم والمساندة

الجمعية الأمريكية للجودة تدعم وتساند الأنشطة والتشريعات التي تعزز الجودة في جميع مناحي الحياة.

With members and customers in over 130 countries, ASQ brings together the people, ideas and tools that make our world work better.

ASQ celebrates the unique perspectives of our community of members, staff and those served by our society. Collectively, we are the voice of quality, and we increase the use and impact of quality in response to the diverse needs in the world.

© 2017 American Society for Quality. All rights reserved.